القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

علامات الاصابة بمرض الايدز AIDS اقوى 15 علامة



قد تظهر اولى علامات الاصابة بمرض الايدز على المصاب خلال شهر او شهرين من الاصابة بأعراض تشبه اعراض مرض الانفلونزا، لكن فى بعض الاحيان لا تظهر اعراض مرض الايدز لعدة سنوات قد تصل احياناً الى مدة 10 سنوات بعد الاصابة بالمرض، حيث يقول الخبراء أنه من الممكن خلال المراحل الأولى من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ان لا تظهر أي أعراض للمرض .

وتجدر الإشارة إلى أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لا يعرف أنه مصاب بالمرض ، وهو الامر الذى يدل على اهمية اجراء الفحوصات بشكل دورى وتجنب الممارسات الغير شرعية او تعاطى المخدرات عن طريق الحقن.

واليكم بعض الأعراض التي قد تدل على إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية :
1- الحمى
من الأعراض الأولى للإصابة بالايدز هى الحمى الخفيفة، حيث تصل درجة حرارة المريض إلى 38.9 درجة مئوية.
قد تكون الحمى مصحوبة ببعض الأعراض الخفيفة مثل الشعور بالتعب وتورم الغدد الليمفاوية والتهاب الحلق وخلال هذه الفترة ينتقل الفيروس الى الدم ويبدأ فى التكاثر بأعداد كبيرة.

2- الشعور بالتعب
ان الشعور بالتعب والخمول الدائم قد يكون من المؤشرات المبكرة الدالة على الاصابة بمرض الايدز.

3- آلام في المفاصل والعضلات وتضخم الغدد الليمفاوية
عادة ما يتم تشخيص فيرس الايدز بشكل خاطيء على أنها فيروس انفلونزا أوأي عدوى فيروسية أخرى، كالزهري أو التهاب الكبد فالكثير من الأعراض متشابهة إلى حد كبير .

4- التهاب الحلق والصداع
- يعانى مريض الايدز من التهاب بالحلق وصداع شديد لا يهداء الا بالمسكنات الشديدة.

5- الطفح الجلدي
- قد يظهر طفح جلدي لدى المصاب في المراحل المبكرة ويشبه الطفح الجلدى الدمامل مع وجود طبقة وردية اللون على الذراعين تسبب الشعور بالحكة

6- الغثيان، القيء، والإسهال
- يعانى حوالى 30 الى 60 % من مصابى فيروس الايدز بالغثيان والقئ و الاسهال خلال المراحل الاولى من الاصابة.


7- فقدان الوزن
- يعتبر فقدان الوزن من علامات تقدم المرض، فاذا كانت تخسر وزنك بصورة كبيرة مع وجود اسهال لمدة اكثر من 30 يوم فأنت بحاجة الى اجراء تحليل الايدز بأى معمل تحاليل كبير.

8- السعال الجاف
- تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من السعال الذي يستمر لأسابيع بدون أي تحسن، هو أحد الأعراض التي يعاني منها مصابى فيروس نقص المناعة البشرية.

9- الالتهاب الرئوي
- قد يصاب مريض الايدز بعدوى خطيرة ناجمة عن جرثومة لا تسبب في العادة أي مشكلة إذا كان جهازك المناعي يعمل بشكل سليم.

10- التعرق الليلي

- يعاني ما يقرب من نصف الأشخاص من التعرق الليلي خلال المراحل الأولى من إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية.

11- تغيرات الأظافر
تعتبر التغيرات التي تطرأ على الأظافر مثل زيادة سمك الأظافر، وتقوسها أو انقسامها وتغير لونها وظهور خطوط سوداء أو بنية عليها بشكل أفقي أو رأسي، أحد العلامات المتقدمة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية و يعود الأمر إلى الإصابة بعدوى فطرية مثل المبيضات حيث انه من المتعارف عليه أن الأشخاص الذي يعانون من ضعف الجهاز المناعي أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية.

12- عدوى الخميرة

- هو عبارة عن عدوى تصيب الفم وتجعل المصاب يعاني من صعوبة في البلع، تحدث نتيجة الإصابة بفطر المبيضات أحد أنواع فطريات الخميرة.

13- الارتباك أو صعوبة التركيز
- حيث يعاني المريض من انعدام التنسيق والاتزان في حركاته واتمام المهام التي تتطلب مهارات حركية دقيقة مثل الكتابة.

14- القروح الباردة أو الهربس التناسلي

- يمكن للقروح الباردة (الهربس الفموي)، والهربس التناسلي أن يكونا من علامات الإصابة بمرض الايدز أو بمرحلة متقدمة من فيروس نقص المناعة البشرية على حد سواء.

15- الوخز والضعف

- في المراحل المتقدمة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، قد يشعر المصاب بالوخز والتنميل فياليدين والقدمين وتسمى هذه الحالة بالاعتلال العصبي الطرفي، والتي يصاب بها أيضاً الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بمرض السكرى.

نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. هذا هو دليل آخر على كيفية دي. الأعلى علاج مرض فيروس نقص المناعة البشرية بلدي تحتاج علاج لمرض فيروس نقص المناعة البشرية؟ كنت تريد أن تكون علاج مرض السرطان؟ أو إذا كنت تريد أن تكون خالية من أي نوع من المرض الذي يرجى الاتصال بالدكتور أريبا في [email protected] أو [email protected] أو الاتصال الهاتف المحمول الخاص بك على 2348140439497، شفى لي فقط مرض فيروس نقص المناعة البشرية وأنا م ممتن جدا له، وقال انه هو الوحيد الذي يمكن علاج بالأعشاب لك. أو، يمكنك الاتصال بي في [email protected] حتى أتمكن من وضع عبر كيف. شكرا لكم جميعا على القراءة، ويبارك الله "

    ردحذف
  3. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. [email protected] ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع